mardi 30 juillet 2013

( لاَ قِبْلَة لِلْحُبِّ ... كنْتُ أقُولُ لِي )


( لاَ  قِبْلَة  لِلْحُبِّ ... كنْتُ أقُولُ لِي )

سليم دولة



تَكْتُب كليمنسيا اُلْجميلة جمَلا جميلة في اُلْهَواء
وتغنِّى وترقص :
أنا لست حزينة حين أحْزن لأن قَلْــبي يهشُّ لأحْزانِي
 ويَطْرَبُ . لااسطرلاب يرصد مواقع نجوم هويتي   
أنا لست  أنثى   من كتاب الاناث ..
 أنا لا أُصْرَفُ في  اُلْمَاضِي  كَمَا قَلبي لا يُشْكَلُ ولاَ يَعْرَب
فِي لغَة  مُلوك اُلْعَرَبِ
( ألْقَابُ سَلاطينِ فَي مَزابْلِهَا كُنْت أقُولُ لِي  )
 إني و إن أنَا أنْثَى بِلاَ حَسَب مِمَّنْ تَحْسبون
إني وانْ كُنْتُ بِلاَ نَسَب إلى مَنْ  تنْتَسِبُونْ .
أنا  إمرأة  كَامِلَة اُلمُروءة بنُقْصَانِهَا اُلْـبشري  
نونُ النُّـسوة ..  مُعَلَّـقتي
 أنَا حينَ   قَلْبــي وعَواطِفي اُلــتِّي في كَامل جِسْمِي
 تَخُونُــنِي..
لاَ أقلِّــم أظَافري .. أقلِّــمُ عَواطِفِي
 أضَعُ قَلْــبي تَحْت   حِذائــي   اُلْجِلْدي
خَارَجَ   لُغـتي..
أوسِّعُ الخُطى    بــيْني   وبيْنَ كُثبان تَاريخ
 اُلْاضْطِهاد .  أفْروديزْيَاكَات  " الرَّحْمَة " لاَ تُلاَعِبُنِي  . أنا كليمنسيا . أحْرف  إسْميَ الـوَسيم  هيَّ وطَنِي وبيتِي . ويَحْدُثُ لِيَ أنْ أقِيم خَارِج   وطَني  .. وبيْتيَ   إنْ جَرَحَتْنِيَ   جَوارِحِي ومَا لنْ أُسَمــي
(رفقا بأبي وأمي).
  اُلْمَجَازات   أرْحَم   و أرْحَب من أرْحَام   اُلْقبيلة
 القاتِلة  .
( لا قِبْلَة للحُبِّ كنْتُ أقُولُ لِي )
 واُلْــنَّشرات اُلْجويَّة  اُلْمُعْتَدلة للعَواطِف
 اُلمُعْتلِّـة ..
 كَمَا فِي اُلْحُبِّ لاَ تُعْجِبُنــي .


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

محرك البحث