lundi 5 janvier 2015

وأنا اشْتبَكتُ مع الأيام طويلا



وأنا اشْتبَكتُ مع الأيام   طويلا و  تزوّجت من لا يُشْبهك...
v      



قالت لي صاحبتي راعية  الجِديان   والخِرْفان  وهي تروّض
 الجراء  في أرض الفَالتة :
آخر مرّةٍ كنْت قد رايتك   كان ذلك منذ ثلاثين سنة  في "غــوْط الغَــزال" ... تتقصّى سيرة الحَجَل .
(...)
ضاعت عنّى مَلامِحُك..  وحده  صوتك ظلّ    يراقصني  . قالت لي خالتي التي هي ليست أخت أمّي وإنْ أنا من دَمها وهي منْ دمي  أنك تزوّجتَ وأنجبت بنتا جميلة تشْبِهُني ..
(...)
وأنا اشْتبَكتُ مع الأيام   طويلا و تزوّجت من لا يشبهك وأنْجَبْت ولدا واحدا يشبهك ولا يُشْبهُني ...
(...)
يا صاحبي بالصوت   وحده ...
أعرف من مشت مثلي  على تفّون الأرض بحفاء
القَلْب     ..
بالصوت وحده أتحسّس سيرة
من فَرحت لوجود نَبَات  التّيفَافِ  عند طريق
عودتها من المدرسة ..
آه كم هي جائعة ذاكرتي   البَريّة

(...)
تزوّجت وأنْجَبت ومسّتْني تجاعيد الحياة...
ولا زلتُ  العَذراء  العَزباء ...
كَمْ كنتُ أدْعو عليك في جَهْري  لأنّك وُجِدْت في حياتي على عَجَلٍ...
وادْعوا لكَ في سرّي من طُول   اُلْمَلـل ..


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

محرك البحث